ما تخافوش
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل.
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
هنا للتسجيل اضغط

ما تخافوش

من حق الجميع التعبير بحرية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق اختيار العطر المناسب‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 385
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: طرق اختيار العطر المناسب‏   الأحد سبتمبر 27, 2009 3:17 am

نصائح مهمة لاستخدام العطر

عزيزتي .. لحصولك على أفضل النتائج عند وضع العطر ، يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح المهمة التي تساعدك على التغلب على هذه المشكلة :

1- وضع العطر مباشرة باستخدام إصبعك، فهذا سيجعل الزيت الطبيعي الموجود على بشرتك يتسرب إلى داخل الزجاجة مؤثرا على رائحة العطر، ولحل هذه المشكلة ما عليك سوى استعمال قطنه لوضع العطر عليها ومن ثم وضعه عليك.

2- وضع الكثير من العطر، فأنت تظنين أنك بهذه الطريقة ستكون رائحتك أجمل، قد يكون هذا صحيحا إلى حد ما بالنسبة للعطور الخفيفة جدا، أما في حالة العطور الثقيلة فستكون الرائحة جميلة وثقيلة جدا لمن هم حولك.

3- شراء عطر لأن رائحته رائعة على صديقتك، لأن كل جسم يتفاعل مع العطر بطريقه مختلفة مما ينتج عنه اختلاف الرائحة فعليك تجربته قبل شرائه.

4- رش العطر على ملابسك، وعليك تجنب الرش لسببين :
الأول : لأنه يجب أن يتفاعل العطر مع جسمك لينتج عنه الرائحة التي أحببتها عند شرائه.الثاني: لأن بعض أنواع الأقمشة قد يلوثها العطر ويسبب ظهور بقع عليها.

5- الاحتفاظ بعطرك بأي مكان، فيجب أن تحفظي عطرك في مكان جيد ويفضل أن يكون مكانا محميا من الضوء والحرارة اللذين سوف يقصران كثيراً من عمر العطر.

طرق اختيار العطر المناسب‏
اختيار العطر فن يحتاج إلى دراسة ومعرفة ، لذا يقدم لكِ خبراء التجميل الطريقة المناسبة التي تساعدك في اختيار العطر المناسب لكِ .ويوضح خبراء التجميل والعطور أن كل وقت من أوقات النهار له عطره المناسب‏,‏ كما أن لكل مكان ومناسبة عطرها‏,‏ لكن يمكن أن نقول بصفة عامة إن العطور الخفيفة مناسبة للصباح‏,‏ بعكس الفترات المسائية التي يفضل فيها الأنواع القوية ذات الروائح النفاذة‏,‏ وفي الصيف تفضل العطور المركبة التي تتسم بثباتها العالي ونسبة الكحول المنخفضة‏,‏ بينما تتميز عطور الشتاء بقوتها ورائحتها النفاذة‏,‏ ويفضل استخدام العطور المصممة من الورد والفل في الصيف‏.‏

وينصحك الخبراء بأن توزعي العطر علي مناطق النبض بالجسم لينتشر شذاها مع النبض المتجدد‏,‏ وأن تنثري عطرك المنعش علي شعرك إذا كان خالياً من الكحول‏ .

كما يوصي الخبراء بوضع اسبراي وجه معطر ورش رذاذ بارد علي الوجه عندما تعانين من الارهاق لتشعري بالانتعاش علي الفور‏.‏

وحتي يتساقط رذاذ العطر علي جميع أنحاء جسمك قومي برش العطر من علي مسافة بعيدة في الهواء ثم استديري مكان تساقط هذه الذرات ليلتقط جسمك الرذاذ‏.‏


أما بالنسبة للاخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند استخدام عطرك فهي‏:‏

-‏ استخدام أكثر من عطر في وقت واحد‏,‏ فقد يؤدي ذلك إلي خليط غير مستحب‏.‏

-‏ رش العطر تحت الابطين لإزالة رائحة العرق لأن مايحدث هو اختلاط رائحة العطر بالعرق فينتج رائحة كريهة‏.‏

-‏ وضع العطر مباشرة علي الثياب حيث يتسبب ذلك في تشكيل بقع زيتية يصعب إزالتها‏,‏ والطريقة المثلي لتعطير الثياب هي فردها علي السرير ثم رش العطر عليها من مسافة بعيدة لتسقط الذرات دون تأثر بالزيوت‏.‏

والنصيحة الأخيرة تتلخص في عدم الاهتمام بأسماء العطور الشهيرة ، فالأهم الذي يناسب جسمك وشخصيتك‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matkhafush.egyptianforum.net
 
طرق اختيار العطر المناسب‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ما تخافوش :: واحة ادم وحواء-
انتقل الى: