ما تخافوش
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل.
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
هنا للتسجيل اضغط

ما تخافوش

من حق الجميع التعبير بحرية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعشاب صينية لقلب مليء بالصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصر
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 385
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: أعشاب صينية لقلب مليء بالصحة   الإثنين سبتمبر 28, 2009 12:51 am

تقترح دراسات جديدة أن التراكيب العشبية المستخدمة في الطب الصيني التقليدي قد تعزز صحة القلب .

في سلسلة من الاختبارات المعملية ، و قيام العلماء بتحليل الأعشاب المستخدمة في الطب الصيني التقليدي . تم الوصول إلى أن بعض الصيغ العشبية قد تساعد الجسم على توليد كميات كبيرة من حامض النيتريك ، و هو المركب الكيميائي الذي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية.

تنشيط استرخاء الدورة الدموية يسمح بتدفق الدم في نظام الدورة الدموية بسهولة أكبر .و يساعد أكسيد النيتريك على منع جلطات الدم ، والحفاظ على ضغط الدم في و منع انسداد الشرايين.
وهنالك العديد من الأعشاب الأخرى التي تم إثبات أهميتها في صحة القلب من خلال دراسات سابقة. و منها الثوم والزعرور ، و التي تساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ، في حين أن الخرشوف وأرز الخميرة الأحمر قد في الحفاظ على مستويات الكولسترول.


تم الإثبات في دراسات حديثة أن نقص فيتامين (د) قد يزيد مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى الأشخاص المصابين بداء السكري.

اختبر الباحثون الخلايا التي تم الحصول عليها من 76 شخص لديه نقص فيتامين (د)، و هم من البدناء المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم ؛ 15 مريض مصاب بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم مع مستوى فيتامين (د) معتدل ، و 25 يعانون من السمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم و لا يعانون من مرض السكري و لكن لديهم نقص فيتامين (د) ؛ 10 غير بدناء وغير مريضين بالسكري وارتفاع ضغط الدم و لديهم نقص فيتامين (د) ، و 10 غير بدناء وغير مرضى ابلسكري وارتفاع ضغط الدم مع مستويات كافي من فيتامين (د).

أظهرت الدراسة أن فيتامين (د) يساعد على إبقاء الضامة من أخذ الكثير من الكولسترول ، وتحويلها إلى خلايا رغوية (وهي تعتبر مؤشرا مبكرا للاصابة بتصلب الشرايين ).
على الرغم من أن التعرض لأشعة الشمس يعتبر مصدر كبير لفيتامين (د) ، إلى أنه تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية الحصول على المكملات الغذائية بغية تقليل التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة وتقليل مخاطر الاصابة بسرطان الجلد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matkhafush.egyptianforum.net
 
أعشاب صينية لقلب مليء بالصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ما تخافوش :: واحة الصحة العامة-
انتقل الى: